لماذا تلوم الآخر؟

 اذاٍ، هذا السؤال تمهيد لحياتنا اليومية و نواجهه بدون علمنا. لماذا نرى الأغنياء ذئاباً مفترسة؟ هل الغني هو الذي أعمى الفقير بنوره الضعيف طيلة حياته؟

أي قانون و أي حكم يمتلك حريّة التّفكير؟ إن إدراك الطبيعة البشرية و الإجتماعية هي غير مسؤولة عن خلق القيم و القوانين.. إنّنا نعيش وسط شعب جاهل التفكير، وراء كل غني حياة عادمة، هناك غني بالورق و الحبر فقط. هناك غني على الرصيف فاقد حنان المنزل و هناك الفقير لا ينقصه فرد من عائلته. الأول يمضي طوال النهار في المكتب و ينهار ليلا على عالمه الكئيب. و الثاني يتعب في النهار لكنّه ينام بأمان على وسادته

.نحن ذلك الشعب الأعمى الذي يبصرّ من البنّ، نعم نحن نبني حياتنا بسعر ليرتين

.ليس لدينا قدرة التدبير و المسؤولية كأي كائن طبيعي

لماذا ننحني دائمًا للذكريات و الأحاسيس، لماذا لا نتكلّم عن ماضينا دون أن نبكي، و يرتجف قلمنا؟ هل هذه ردّة فعل عن طيبة الإنسان الذي اعتدنا عليها و كأن طيبة اللّبناني وراثة، أو انه جهل مقابلة العمل و التّطور الذي قدّمها الغرب لنا؟

 125 total views,  1 views today

You're Ready To Develop Your Brain Powers And Get Results With Proven Techniques?

Grab Your E-Book 👇 Now For FREE! 😍

(Learning) 10 Tips & Tricks To Learn Anything You Desire - Khodor Ghalayini - Two Thinking Minds

*** Share Your Favorite Posts on Social Media ***

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email
Khodor Ghalayini

Khodor Ghalayini

Khodor is an engineer who turned his attention to "making money online" back in 2018. After years of buying shiny objects and scammy products, he finally cracked it and started to build an online income. Imagine being able to automate part of your business, growing your business, and making those dreams you have a reality.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Scroll to Top